التصميم الداخلي وخلق منزل مليء بالطاقة الايجابية

م. نور المصري

منزلنا هو بيئتنا وهو الملاذ اليومي لنا من متاعب الحياة و أكثر الأماكن التي تعكس شخصيتنا و أسلوب حياتنا لذالك وجب الاهتمام به وفي التصميم الداخلي لأنه يعتبر مرآتنا العاكسة …أتوجه لكم اليوم بمجموعة من النقاط البسيطة التي لو قمنا بإتباعها سوف نتخلص من السلبية في منزلنا و نحول تلك الأشياء لنقاط ايجابية تجعل منه بيئة محبوبة و مريحة

اولاً: نظافة المنزل

يجب أن نحافظ على نظافة المنزل.. الأرضيات و انعكاسها.. الغبار و عدم تراكمه بالإضافة الي الاهتمام بتنظيف تفاصيل بعض القطع الخشبية و أبواب الخزن و النوافذ بالإضافة الي تلميع الزجاج مما يجعل الإحساس بالنظافة مريح جداً.

ثانياً: الروائح والمعطرات

من الجميل أن نعتمد طريقة أو اثنين لتعطير المنزل و ذالك من خلال البخور أو معطرات الجو التي تحمل روائح جميلة مثل روح الصيف وروح العطور البرية أو الحمضيات فان تلك المعطرات تنقلك من جو الى آخر و يمكن الحصول على معطرات الأثاث التي ترش على الكنب و تجعل رائحته جميلة وهي مادة طيارة و ليست زيتية.

ثالثاً: الاهتمام بتصميم المنزل

من الجميل أن يكون للمنزل أسلوب أو روح معينة و ذالك الأسلوب أنت من تقوم بتحديده من خلال شخصيتك ورغبتك إن كنت تحب المودون أو الكلاسيكي أو أي نوع أخر من أنواع التصاميم المتنوعة فاتك سوف تعكس ذالك على منزل و من الجميل أن يكون له ستايل.

رابعاً: دراسة أماكن الأثاث واتجاهها

يجهل البعض أن الأثاث و توزيعه في المنزل له انعكاسات مهمة و يؤثر على كفاءة الوظائف التي تسعى لتحقيقها بصفة يومية مثلا اتجاه المكتب مع شروق و غروب الشمس والإنارة الكافية أماكن وضع الأسرة كل ذالك له تأثير مهم اثبته علماء الديكور المختصين بالتأثيرات النفسية.

خامساً: وجود المرايا

 من الجميل أن لا يخلو المنزل من المرايا في التصميم الداخلي فهي قطعة مهمة جدا و ان الاستعانة بمثل هذه العنصر المميز و الجميل في الديكور الداخلي للمنزل فانية يجلب الطاقة الايجابية بسهولة و هي ليست فقط عاكسة للفراغ بل إنها تسبب اتساع بصري و تعكس الضوء المنتشر في المكان فتضاعف الإضاءة بطريقة مبهجة .

سادساً: النباتات في المنزل

ماذا لو اهتممنا بوجود النباتات الطبيعة في التصميم الداخلي للمنزل فهي تختلف عن المصنعة تتغير تنمو تزهر و يتغير لونها من موسم الى آخر مما يجعلها حيوية و مضفية لجو جميل في المنزل و من خلال علم الطاقة فقد اثبت الخبراء أن النباتات تعطي الطاقة الايجابية ليس لكونها تعقم المناخ المحيط بها له هي تشكل نوع من الرابط بينك وبين الطبيعة بالونها الجذابة و الساحرة .للنباتات قدرة جميلة على الاندماج بأي نوع من أنواع الديكور لاكن عليك اختيار النباتات و الزهور التي تبث الهواء النقي .كما يجب الاهتمام بها من حيث تنظيفها و تقليب تربتها و تقلي الأطراف الذابلة.

باركيه تركي

سابعاً: ترتيب المنزل والأغراض

من عاداتنا السيئة أننا نقوم أحيانا بتخزين بعض الأغراض التي قد لا نحتاجها و نعتقد أننا نريدها و هو الأمر الذي يسبب اختلال في راحتنا في المنزل و إن كنا أحيانا لا ندرك ذالك فمع كل قطعة نقوم بتخزيننا تاخد مساحة و غير غير مفيدة فإننا نقوم بجلب طاقة سلبية لمنزلنا لذالك من الأفضل تخصص يوم على الأقل كل أسبوعين او شهر للتخلص من الأغراض التي لا نحتاجها او ترحيلها لمخزن او مراب خارجي

ثامناً: خلق تيار هوائي في المنزل

فتح النوافذ قد يعد جزء من روتين نظافة المنزل للتخلص من الأتربة والجراثيم ولكن بعض الخبراء في التصميم الداخلي لهم منظور آخر وهو أن فتح النوافذ هو أمر ضروري بصفة يومية لعملية تهوية صحية لكلاً من الجسد و النفس، وهذا الأمر يزداد أهمية في زمننا هذا حيث لا نتعرض إلى الطبيعة والهواء النقي بصفة دائمة.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

One thought on “التصميم الداخلي وخلق منزل مليء بالطاقة الايجابية

  1. عاشق الاقصى says:

    ماشاء الله كلام مفيد وجميل
    شكرا لكم شركة السكسك من الشركات التي نعتز ونفخر بها
    وشكرا للمبدعه دائما المهندسه نور المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *