5 اخطاء شائعة عليك تجنبها عند اختيار ديكور منزلك

يقوم الكثير من الناس بتصميم ديكور منازلهم ولكنهم لا ينتبهون الى بعض الأخطاء الشائعة التي تظهر بعد ذلك والتي تكلف الكثير من الوقت والجهد والمال في سبيل تصحيح بعض مما يحصل ونحن بصدد توضيح بعض تلك الاخطاء وتجنبها:

  • طلاء المنزل قبل شراء الأثاث والمفروشات وغيرها فلون الجدار من أهم القرارات التي تتخذ في عملية تصميم الديكور فإن قمت بالطلاء ثم بعد ذلك اشتريت الأثاث فإن لون الطلاء قد يجبرك على اختيار ما لا ترغب من مفروشات وأثاث ثم تشعر بالسخط على اختيارك فعليك في البداية اختيار معظم قطع الأثاث اللازمة لمنزلك الجديد وتختار بعدها ألوان طلاء الحوائط.
  • الإضاءة السيئة في المنزل تسبب الكثير من المشاكل فيخطئ الكثير من الناس عن عدم دراية وسوء تصميم بإضاءة لا تناسب المنزل وأثاثه وحجم غرفه فعليك في البداية أن تحسن اختيار الإضاءة حسب مساحة الغرفة وأن تبتعد عن الإضاءة الصاخبة في غرف النوم وأن تقوم بزيادة الإضاءة في الصالة الكبيرة مع الإهتمام بوجود اضاءة مخفية هادئة يتم اضائتها في الوقت المتأخر من المساء فعدم الإهتمام بمواضع لمبات الإضاءة قد يجبرك على تغيير ديكور المنزل بعد ذلك وموائمة مكان الإثاث مع الإضاءة مما لا نظنه قد يرضيك.
  • الإفراط في تأثيث الغرف …. لا يجب عليك ان تقوم بملء كل ما تراه عينك فارغاً في منزلك بالأثاث كي لا يغدو منزلك مخزناً للأثاث او بازاراً للعفش فعليك التخفيف من هذه الفوضى الغير لازمة واترك لنفسك بعض الأماكن الفارغة كي تتمكن من السير بحرية وان تشعر بالإسترخاء.

حجريات ورخام

  • عند اختيارك للأثاث يجب أن يتناسب مع حجم غرفتك فإختيار أثاث كبير على غرفة صغيرة يجعل المنظر مزرياً، عليك أخذ القياسات اللازمة لغرفتك واختيار أو تفصيل أثاث يناسب حجمها فلا حرج من اختيار الأثاث الصغير للغرفة الصغيرة والعكس.
  • عند وضع الصور على الجدران عليك وضعها في مكان مناسب ولا تضعها مرتفعة كثيراً ولا منخفضة وعليك أن تحسن اختيار أماكن وضعها وبالمناسبة لا تكثر من وضع الصور في جدران منزلك كي لا تغدو معرضاً للصور ولا تقم بإختيار صورة صغيرة الحجم لحائط كبير والعكس.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *